القائمة الرئيسية

الصفحات

المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات ISCAE

المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات 

الإسم بالعربية

المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات 

:الإسم بالفرنسية

  École Institut supérieur de commerce et d'administration des entreprises   ( ISCAE)



 المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات تعتبر المدرسة الأولى من نوعها في مجال تدبير وتسيير وإدارة المقاولات والتي تأسست سنة 1971 في الدار البيضاء وبعدها فتحت فرعا لها بالرباط سنة 1995. 

تتميز المؤسسة بمناهج دراسية تواكب مناهج المدارس العالمية في مجالات التسويق و التواصل و الإقتصاد والمالية ، وبهيئة تدريس على أعلى مستوى جعلها من بين المدارس الرائدة في المجال على المستوى الإقليمي . 

توفر المدرسة تكوين أطر عليا في مجالات التدبير وإدارة الشركات منها مايندرج في مسلك المدرسة الكبرى cycle Grande École : التسويق ، الأسواق المالية ، تمويل الشركات ، التدقيق والمحاسبة والمراقبة ، التدبير والموارد البشرية . 

تستمر الدراسة ثلاث سنوات بعد سنتين من الأقسام التحضيرية ، تشكل السنة الأولى و النصف الأول من السنة الثانية جذعا مشتركا يضمن تكوينا أساسيا للطلبة . وتعتبر المسالك أعلاه جذوعا مشتركة لتخصصات تبدأ الدراسة بها خلال الفصل الثاني من السنة .

 يتوج الطالب بعدها بديبلوم ماستر Master Grande كما تتوفر المؤسسة على مسلكين آخرين للتكوين : مسلك الخبرة في مجال المحاسبة Cycle d'Expertise comptable أحد التكوينات رفيعةا لمستوى 

 شروط الترشيح 

 يشترط في ولوج السنة الأولى لتحضير دبلوم الإجازة في التدبير للمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات:

٠حاصلا على شهادة البكالوريا لسنة 2022 او احدى السنوات السابقة في إحدى المسالك العلمية أو الاقتصادية أو دبلوم معترف بمعادلته  

 ٠ ألا يتجاوز عمر المترشح 21 سنة على الأكثر عند تاريخ 31 ديسمبر من سنة إجراء المباراة

ملف الترشيح

الوثائق المطلوبة بالنسبة للمترشحين الذين سيتم انتقاؤهم عليهم إيداع ملف الترشيح عبر موقع المعهد على شكل pdf ويتكون الملف من الوثائق التالية :

نسخة من بطاقة الترشيح عبر الأنترنيت يتم تحميلها بعد ملئ استمارة الترشيح بالموقع الإلكتروني للمعهد

 نسخة من بطاقة التعريف الوطنية

 وصل أداء مصاريف التسجيل في المباراة المقدرة ب 500 درهم ( مصاريف التسجيل يتم أداؤها عبر تحويل بنكي في حساب المعهد ، بوكالة الخزينة العامة للمملكة ) . 

- کشف النقط المحصل عليها بالبكالوريا 

مدة التسجيل:من 26/4الى26/5

موقع ترشيح

GROUPE ISCAE   موقع تسجيل:

تعليقات